"العفو الدولية": نقص المساعدات الدولية تسبب بأزمة صحية في شمال غربي سوريا

05.05.2022 | 12:11

أعلنت منظمة "العفو الدولية" في تقرير لها أن نقص المساعدات الدولية  الممنوحة لشمال غرب سوريا، العام الماضي ، تسبب بأزمة صحية، نتيجة اغلاق مشافي ومرافق طبية وعدم الحصول على التمويل اللازم.

وقالت نائبة مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المنظمة لين معلوف، في تقرير نشر عبر موقع المنظمة الالكتروني، إن ملايين الأشخاص معرضون لمخاطر الحرمان من الحصول على الرعاية الطبية نتيجة اغلاق مشافي ومرافق طبية وعمل مشافي اخرى بموارد قليلة فضلاَ عن تضاءل عدد الموظفين ونقص الأدوية والامدادات.

ودعت معلوف المانحين الذين سيجتمعون في بروكسل الأسبوع المقبل، إلى التركيز على مسألة المساعدات والتمويل اللازم للخدمات الطبية في شمال غربي سوريا.

وأفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، بأنه تم تأمين 25 بالمئة فقط من الأموال المطلوبة للقطاع الصحي في سوريا اعتبارا من كانون الأول 2021، مقارنة بنسبة 67 بالمئة في تموز 2021.

 وتعتمد المرافق الطبية على التمويل اللازم من المجتمع الدولي لتقديم خدمات طبية وصحية مجانية للمواطنين ، لكن المساعدات الدولية تضاءلت بأكثر من 40 % ، بحسب المنظمة.

وجاء صدور التقرير بناء على شهادات من عدد من الأطباء والعاملين الصحيين وأشخاص سعوا للحصول على الرعاية الطبية وعاملين في مجال المساعدات الإنسانية  .

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved